السلالة العربية DNA J1


السلالة العرقیة العربية DNA J1

نستطيع تسمية هذه السلالة بالسلالة السامية حيث ينحدر منها القبائل العربية على التحور (J1c3)، ويعتقد ان عمر هذه السلالة أكثر من 10 آلاف سنة ومكان نشأتها في جنوب الهلال الخصيب، وما يميز هذه السلالة عند الفحص هو وجود التحور الجيني M267 فإن كنت تحمله فأنت حفيد الرجل J1

الجنس العربي على هذه السلالة يوجد على الفرع J1-P58 ويعرف ايضا بـ J1c3 ،، وهو الفرع الأكبر لهذه السلالة والاوسع انتشارا وأغلب سكان جزيرة العرب على هذا الفرع وساهمت الغزوات العربية في القرن السابع ميلادي في زيادة توسع هذه السلالة من الجزيرة الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

توجد تفرعات أصغر تحت الفرع J1c3 لعل أهمها ذلك الذي يحمل التحور J1-L147.1 المنتشر بين كثير من القبائل العربية وايضا بنسبة مهمه بين اليهود الكوهيين او السلالة الهارونية. المميزين بالقيمة (YCALL=22-22)

خريطة انتشار السلالة العربية- اضغط على الصورة للتكبير

Y-DNA_J-M304_Map_1280x862

Advertisements

About ⵓⵙⵎⴰⵏ ⴰⵣⵟⵟⴰⴼ

ⵏⵏⵛ ⵓⵙⵎⴰⵏ ⵎⵃⵃⵎⴷ ⴰⵣⵟⵟⴰⴼ ⵙⴳ ⵢⴼⵔⵏ/ⵜⴰⵖⵎⴰ ⴳ ⵓⴷⵔⴰⵔ ⵏⴼⵓⵙⵏ, ⴰⵙⵍⵎⴰⴷ ⵜⵎⴰⵣⵉⵖⵜ ⴳ ⵜⵉⵏⵎⵍ ⵏ ⵜⴰⵖⵎⴰ
هذا المنشور نشر في DNA وكلماته الدلالية , , , . حفظ الرابط الثابت.

3 ردود على السلالة العربية DNA J1

  1. لسلام على من اتبع الهدى
    ليس كل الامازيغ يحملون نفس الجين E1b1b1 . فالاسياد يحملون الجين J1 والعبيد يحملون الجين E1b1b1 فالاسياد من اليمن من قبائل صنهاجة وكتامة وهوارة . وحتى اللغة الامازغية يتضح انها اقرب الى لغة سبأ وحمير . يتضح انها فرع من لغة سبأ لانها اقدم . الاسياد اصلا من شبه الجزيرة العربية وكانت كلمة هوارة متداولة في بلاد الرافدين والشام قبل الاف السنين وحتى اليوم يتغنى اهل الشام بكلمة هوارة في احتفالاتهم . وعاصمتهم كانت تسمى هور في شبه الجزيرة العربية وعرفو ايضا في مرحلة معينة من الحضارة بالكنعانيون . وعلماء الجينات وجدو ان بعض الجينات في قبور الكعنانيين J1 والبعض E1b1b1 . الملوك ولاسياد J1 . اما الخدم والعبيد E1b1b1.
    الرسول محمد العربي يقول :- (لا يكره العرب الا منافق) . والرسول يقول لسلمان الفارسي (يا سلمان لا تبغضني فتفارق دينك . سلمان يقول كيف ابغضك وقد هداني الله بك . الرسول يول تبغض العرب فتبغضني ) والرسول يقول ( حب العرب ايمان) والرسول يقول (احب العرب لثلاث لاني عربي ولان القرءان عربي ولان لغتهم لغة اهل الجنة) والرسول يقول (دخلت الجنة فوجدت اكثر اهلها اليمن واكثر اهل اليمن مذحج)

    إعجاب

    • اتقي الله ولا تكذب على رسول الله فهذه الاحاديث الفها العرب ونسبوها الى رسول الله ولكن علماء المسلمين قالوا انها مكذوبة ومن يكررها لاجل الايدلوجيا العربية فله عذاب اليم لانه تعمد الكذب على رسول الله وعلى المسلمين وتظليلهم … وانا معلم للغة الليبية (الامازيغية) واعرف جيداً انها لا تشبه لغات اليمن المتعددة، انت كمن يقول ان اللغة الليبية تشبه اللغة الصينية ولكن الحقيقة عكس ذلك فانت ترسل في خطابك للجاهلين بهذه الامور ولكن حبل الكذب قصير وسرعان ما يتأكد الجميع ان كلامك كذب وتزوير..

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s